الخبر:لجنة الشباب والرياضة تقيم ندوة بمناسبة يوم الشباب العالمي
(الأقسام: مجلس النواب)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الأربعاء 12 آب 2020 - 18:42:49

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 12 آب 2020 / بغداد / برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي اقامت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي وحضور عدد من النواب يوم الاربعاء 12/8/2020 ندوة استضافت خلالها مجموعة من الشباب الناشطين في المجتمع المدني والفاعلين والمهتمين بالشأن الشبابي .

وفي مستهل الندوة رحب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي بالحضور وهنأ الشباب بيومهم العالمي مؤكدا انهم محل تقدير واحترام في مجلس النواب الذي يعد القناة الرسمية والاهم لشريحة الشباب التي تشكل نسبة ٦٢٪؜ من الشعب العراقي .

واوضح الكعبي ان قانون الانتخابات الذي يسعى مجلس النواب لاقراره قد حدد عمر المرشح للانتخابات 28 سنة والذي سيشكل البداية لتولي الشباب المسؤولية الريادية في المجال التشريعي فضلا عن مطالبتنا المستمرة بأن تكون الدوائر الانتخابية متعددة ليكون للفرد الكعب الاعلى على الحزب بل سيسعى الحزب دخول الكفاءات والشباب المتميز .

ودعى الكعبي الشباب تقديم الوطن اولاً فوق كل انتماء او هوية وتغذيه روح المواطنة والشعور بالانتماء للوطن وخدمته في كل المواقع والجوانب .

ووجه النائب الاول كتاباً لمجلس الدولة بشأن الاسراع بالانتهاء من قانون العمل التطوعي في مجلس النواب وارساله الى مجلس النواب لغرض التصويت عليه ، فضلا عن توجيه كتاب اخر للحكومة بفك ارتباط مديريات الشباب والرياضة مع المحافظات وربطها بوزارة الشباب والرياضة اسوة بوزارتي التربية والصحة .

ودعا النائب الاول الشباب الى عقد ورش عمل باستضافة وزير التعليم العالي ومنظمات المجتمع المدني لغرض بحث اعادة العمل بالاتحادات الطلابية في الجامعات ، اضافة الى تشكيل لجنة مشتركة من الشباب للعمل في مجلس النواب بالتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة .

من جانبه رحب رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي بالحضور وبارك لهم بمناسبة يومهم العالمي ، معرباً عن استعداد اللجنة للوقوف مع الشباب والسعي لتحقيق جميع مطالبهم .

من جهتهم قدم الشباب الحاضرون وثيقة حقوق الشباب ضمت محاور في اربع قطاعات شملت ( القطاع السياسي ، القطاع التنفيذي ، القطاع الاقتصادي ، القطاع الاجتماعي ) .

وجرت مناقشة مستفيضة لهذه القطاعات مع الشباب الحاضرين طرحوا فيها مطالبهم والقوانين التي تخدم شريحة الشباب مثل قانون المشاريع الاقتصادية للشباب وقانون مشاريع الشعب الاستثمارية فضلا عن تأسيس مصرف الشباب من اجل تطوير التعاملات المالية للشباب .//انتهى


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://wna-news.com/inanews/news.php?extend.53520 )