الخبر: دائرة وقاية المزروعات تتابع ملف صيانة الطائرات الزراعية
(الأقسام: الاخبار المحلية)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الجمعـة 31 تـمـوز 2020 - 21:52:36

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 31 تموز 2020 / بغداد / تابعت دائرة وقاية المزروعات إحدى تشكيلات وزراة الزراعة ملف صيانة الطائرات الزراعية تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي حول الاهتمام بملف الطيران الزراعي وضرورة الاسراع بأكمال صيانة الطائرات الزراعية لما لها من دور في مكافحة الافات الزراعية والسيطرة عليها.

وأكدت الدائرة الاهمية البالغة للطيران الزراعي في تنفيذ حملات المكافحة المجانية للافات الزراعية والتي تعد من المحددات للإنتاج الزراعي.

حيث قام مدير عام دائرة وقاية المزروعات الدكتور حسن مؤمن ليلو بتفقد المطار الزراعي في الصويرة ضمن محافظة واسط لغرض الاطلاع على واقع حال القطاع الزراعي عموماً والمطار بشكل خاص لغرض تحديد المشاكل وايجاد الحلول لها كخطوة استباقية لبدء الشروع في اكمال عمليات صيانة الطائرات وتأهيل طاقم الطيران.

كما أوضحت الدائرة انه قد تم عقد اجتماع مع كادر قسم الطيران الزراعي من طيارين ومهندسي طائرات وفنيين لغرض التباحث ولوضع اليه للعمل في المرحلة المقبلة وتحديد الاولويات وايجاد الحلول للمشاكل والمعوقات لاهمية الطيران الزراعي في اسناد الحملات التي تنفذها الدائرة في مكافحة الافات الزراعية.

واشارت الدائرة إلى وجود زيارة أخرى وخلال نفس اليوم للمطار الزراعي المذكور من قبل وفد من الامانة العامة لمجلس الوزراء / المبادرة لغرض متابعة الطيران الزراعي وقد تم عقد اجتماع مع الوفد وشرح اهمية الطيران الزراعي ودوره الكبير في حماية المنتج المحلي، وتم التحاور في موضوع توقف الطائرات الزراعية واسباب ذلك وامكانية اعادة عمل الطائرات والاحتياجات الانية والمستقبلية لغرض اكمال صيانة الطائرات الزراعية.

وبينت الدائرة انه قد تم القيام بجولات ميدانية في المطار الزراعي وزيارة كافة المرافق مثل الاوكار الخاصة بالطائرات والسيارات التخصصية المرافقة لعمل الطائرات من باوزرات وسيارات اطفاء وسيارات البطارية (الهوجن).

وتم تفقد مخازن المبيدات في الصويرة لغرض الاطلاع على انواع المبيدات وكمياتها وطريقة الخزن حسب الانواع والحملات وكذلك الاطلاع على المخزن المبرد وانواع المبيدات والفرمونات المخزونة فيه وقد تم التاكيد على ضرورة الحفاظ على المبيدات من خلال الحفظ في المناطق المخصصة لها، ومراعاة درجات الحرارة والرطوبة المطلوبة لكي تبقى فعالة لحين استخدامها في هذه الحملات.//انتهى


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://wna-news.com/inanews/news.php?extend.53338 )