الخبر:وزير التجارة والنائب هدى سجاد يبحثان ماتحقق من تطور في تسويق الحنطة في الديوانية
(الأقسام: اخبار الوزارات)
أرسلت بواسطة ندى عبد الفتاح
الخميس 18 تـمـوز 2019 - 16:58:09

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 18 تموز 2019 / بغداد / التقى وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني بالنائب هدى سجاد محمود عن محافظة الديوانية وبحضور رئيس مجلس قضاء عفك وقائممقام عفك لبحث ماتحقق من نتائج ايجابية في الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في المحافظة للموسم الحالي 2019 .

واكد الوزير العاني بحسب المكتب الاعلامي لوزارة التجارة ان الموسم التسويقي الحالي شهد وفرة كبيرة في استلام كميات الحنطة المسوقة من قبل الفلاحين والمزارعين والمسوقين والتي لم تشهدها البلاد منذ سنوات طويلة وتميزت بجودة ونوعيته المحصول, الامر الذي ادى الى الوصول للاكتفاء الذاتي من الحنطة وتعزيز قوت الشعب وتامين امنه الغذائي عبر مايتم توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية .

واشاد العاني بالدعم والاسناد من قبل الجمعيات الفلاحية والحكومة المحلية من خلال التعاون المشترك لانجاح الحملة التسويقية للعام الحالي .

مفيما عبرت النائبة هدى سجاد عن تفاؤلها بما تحقق من انجازات مهمة في الموسم التسويقي واستلام هذه الكميات الكبيرة التي حققت للعراق الاكتفاء الذاتي لمحصول الحنطة وثمنت جهود ومتابعة الوزير لهذا الموسم التسويقي من خلال جولاته الميدانية واطلاعه المباشر على مراحل تسويق المحصول ابتداء من بدء استلام المحاصيل من الفلاحين والمزارعين المسوقين ولغاية تسليم مستحقاتهم المالية وذلك تحفيزا لهم للسنوات المقبلة مما يسهم في رفع معنويات المزارعين والفلاحين .

وقدمت سجاد عدد من الافكار وناقشت جملة من المواضيع التي تخص مشاكل الفلاحين في محافظة الديوانية وقضاء عفك والتي تسهم في معالجة العقبات التي تعترض عملهم من خلال اسناد الوزارة لوضع الحلول اللازمة.//انتهى/ندى//الاعلام


قام بإرسال الخبروكالة الانباء الوطنية العراقية
( http://wna-news.com/inanews/news.php?extend.45128 )