http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس لجنة الزراعة: حماية المنتج المحلي مسؤولية الجميع دون الاقتصار على وزارة أو جهة معينة

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 26 آب 2020 / بغداد / أكد النائب سلام الشمري رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار يوم الأربعاء 2020/8/26، أن حماية المنتج المحلي مسؤولية كل الوزارات دون الاقتصار على وزارة أو جهة معينة.

وأوضح رئيس اللجنة أن اللجنة دأبت ومنذ بداية جائحة كورونا على القيام بخطوات مستمرة مع الجهات المعنية على حماية المنتج المحلي من خلال قرارات نيابية ملزمة للجهة التنفيذية والتي انعكست بصورة واضحة على وفرة المنتج وسعره المناسب للجميع، مضيفا ان حاجة وزارة الزراعة كثيرة ومتعددة تتطلب من جميع الجهات الحكومية وزارات ومؤسسات وخاصة ذات الاختصاص تغطية حاجة الوزارة من معدات زراعية وأسمدة وغيرها للمساهمة بتوفير فرص عمل والحد من الفساد وهدر المال العام.

وأوضح الشمري أن اللجنة تقف داعمة وبقوة للجنة المشكلة الممثلة عن وزارت الزراعة والصناعة والموارد المائية لتقديم الاحتياجات الخاصة بكل وزارة الى وزارة الصناعة والشركات التابعة لها على أن لا تتجاوز الأسبوعين من هذا التأريخ عبر تقديم المساعدة الممكنة لتسهيل أعمالها ومعالجة المواصفات الفنية في المنتج المحلي أن وجدت من قبل وزارة الصناعة من خلال وضع موصفات متفق عليها بين جميع الأطراف.

يذكر أن لجنة الزراعة اجتمعت الثلاثاء مع الكادر المتقدم في وزارات الزراعة والصناعة والموراد المائية في مقر اللجنة ضمن الاجتماعات واللقاءات التي تهدف لحماية المنتج المحلي.

وابدى ممثلو الوزارات المشاركة في الإجتماع استعدادهم للتعاون المشترك طويل الامد الداعم لاي توجه يعزز الانتاج المحلي مكانة وجودة ومنافسا للمستورد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.