http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

لجنة التربية في برلمان كوردستان تناقش العديد من القضايا التعليمية

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 23 آب 2020 / بغداد / عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في برلمان كوردستان اليوم 23/8/2020 اجتماعاً اعتيادياً برئاسة عبدالسلام دولمري رئيس اللجنة وحضورالسادة عضاء ومستشاري اللجنة.

وخلال الإجتماع ناقش الحضور إعلان نتائج إمتحانات الصف (12) الإعدادي مقارنة بالعام الماضي في ارتفاع نسبة درجة الطلبة المتفوقين، ولهذا الغرض دعت اللجنة من وزارة التعليم العالي زيادة مقاعد الدراسة وبالأخص كلية الطب.

واكدت اللجنة على التنسيق مع وزارتي التربية ووزارة التعليم العالي بهدف بدء السنة الدراسية الجديدة في الجامعات والمعاهد والمدارس والمعاهد التابعة لوزارة التربية.

هذا وقررت اللجنة بتشكيل لجنتين فرعيتين ويكون عمل اللجنة الاولى متابعة عملية ملء إستمارة قبول الطلبة في الجامعات والمعاهد وكيفية سير معاملاتهم، والثانية تجتمع مع وزارة التعليم العالي بهدف الإطلاع على مقاييس الجامعات خارج الأقليم التي تم الاعتراف بها.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.