http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الصحة والبيئة يجتمع مع مدراء مستشفيات محافظة بابل للوقوف على الواقع الصحي للمحافظة

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 14 آب 2020 / بغداد / اجتمع وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن محمد التميمي مع مدراء مستشفيات محافظة بابل للوقوف على الواقع الصحي للمحافظة وبحضور الوكلاء للوزارة الفني الدكتور حازم الجميلي والاداري الدكتور هاني العقابي ودائرة التفتيش ومدير هيئة المراكز التخصصية الدكتور سامي شاتي ومدير عام كيماديا والقسم العلاجي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المعوقات التي تواجه سير العمل وترفع مستوى الاداء الصحي المقدم للمواطنين في عموم المحافظة بشكل عام والمصابين بفيروس كورونا بشكل خاص.

وتكفل الوزير بسد الاحتياجات اللازمة للمؤسسات الصحية في محافظة بابل وبشكل مباشر من قبل الوزارة والخروج بعدد من التوصيات منها تشكيل لجنة برئاسة الوكيل الاداري وعضوية عدد من المدراء العامين في الوزارة لمتابعة تتفيذ احتياجات مستشفيات دائرة صحة بابل من الادوية والمستلزمات والاجهزة الطبية واستحداث ردهة عناية مركزة بسعة ٥٠ سرير في مستشفى مرجان التعليمي وتزويدها باجهزة عناية مركزة CPAP عدد ٥٠ جهاز ومعمل انتاج اوكسجين كما اوعز الوزير باستحداث مختبرات تخصصية عدد ٢ لاجراء فحوصات تشخيص كوفيد ١٩ وتجهيز مستشفيات بابل بخمس اجهزة مفراس حلزوني وجهازين رنين مغناطيسي ورفدها بالملاكات الطبية والصحية وخاصة في اختصاصات الباطنية والاطفال والجراحة والنسائية والتخدير والعناية المركزة.

فضلا عن تخصيص المبالغ اللازمة لافتتاح مستشفى العطاء ٢ في منطقة الاسكندرية بسعة ١٢٠ سرير لاستقبال مرضى كورونا المستجد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.