http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

زج 3 قاطرات للعمل بعد تاهيلها في معامل السماوة وبغداد لزيادة طاقة النقل

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 07 آب 2020 / بغداد / زجت وزارة النقل العراقية متمثلة بالشركة العامة لسكك حديد العراق ، (3) قاطرات للعمل والخدمة بعد ان تم تاهيلها وتصليحها في معامل السماوة وبغداد وذلك لزيادة طاقة النقل .

واوضح مدير عام الشركة طالب الحسيني : بناءً على تاكيد وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بضرورة العمل لتطوير واقع الشركة بجميع مفاصلها وتأهيل وتصليح القاطرات لنقل البضائع والمشتقات النفطية شرعت الكوادر الهندسية والفنية والتشغيلية في معامل بهذه الحملة بالتنسيق مع مدير قسم الهندسة الالية الكهربائية لانجاز تاهيل القاطرات .

وبين الحسيني : تم تأهيل القاطرتين (2559 و 2536) من قبل كوادر منطقة السماوة ، اما مأوى القاطرات التابع الى منطقة بغداد الوسطى انجز القاطرة (2814) شمل التصليح والصيانة والتاهيل لجميع النواقص والاضرار التي لحقت بتوقف القاطرات عن العمل من منظومة التوقيف و الركائب و محركات السحب والاعمال الكهربائية وتم زج القاطرات في الخدمة .

يذكر ان القيمة الاستيرادية للقاطرة الواحدة تكلف الكثير من المبالغ لذلك فان حملات التاهيل والادامة والتصليح للقاطرات لها اهمية قصوى لرفع طاقة حجم النقل وزيادة الايرادات.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.