http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفيرة جمهوريّة العراق في براغ تجتمع مع وكيلة وزير الخارجيّة التشيكيّ

الوطنية العراقية - ونا / السبت 18 تموز 2020 / بغداد / اجتمعت سفيرة جمهوريّة العراق سندس عمر علي مع السيّدةMichaela Marksova وكيلة وزير الخارجيّة التشيكيّة للشُؤُون السياسيّة.

وجرى بحث تعزيز العلاقات الثنائيّة بين العراق والتشيك في المجالات كافة، ومناقشة تفعيل مُذكّرة التفاهم للمُشاوَرات السياسيّة المُوقّعة بين وزارتي خارجيّة البلدين في 2017، وتبادل الزيارات الرسميّة بين كبار مسؤولي البلدين.

كما جرى التأكيد على دعم طلب الحُكُومة العراقيّة برفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر في مجال غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن المُفوّضيّة الأوروبيّة، وإمكانيّة الإفادة من الابتكارات والخبرات التشيكيّة في مجال مُواجَهة فايروس كورونا المستجد، وتقديم المساعدات الطبّية والتقنيّة إلى العراق في هذا المجال، وتسهيل عمليّة نقل رعاياه العالقين.

وتطرّقتا إلى مؤتمر حوار الأديان المُزمَع عقده في تشرين الأوّل، والنظر في بعض التحدّيات التي تُواجِهها الجالية المُسلِمة في التشيك.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.