http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يلتقي وزيرة الصحّة والسكان المصريّة

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 06 تموز 2020 / بغداد / التقى سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليميّ مع وزيرة الصحّة والسكان المصريّة د. هالة زايد.

وجرى في اللقاء بحث العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، ولاسيّما الصحّية في ظلّ الظروف الحاليّة التي يُواجهها العالم؛ بسبب تفشّي جائحة كورونا، وكذلك الإجراءات الوقائيّة والعلاجيّة في هذا الشأن.

وتركّز النقاش حول إمكانيّة دعم العراق في مجال توفير الأدوية الخاصّة بعلاج وباء كورونا في هذا الأسبوع.

مُثمّناً مبادرة مصر الأخويّة مُمثّلة بتوجيه دولة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي استعدادها لإرسال مُساعَدات طبّية عاجلة إلى العراق للمساهمة في دعم جُهُود مُواجَهة هذا الوباء.

وأشاد السفير الدليميّ بإنجازات وزارة الصحّة المصريّة في تطبيق التدابير الصحّية الوقائيّة والعلاجيّة على أعلى المُستويات في مُواجَهة الوباء، مُعرباً عن شكره وتقديره لما أبدته الحُكُومة من رعاية خاصّة للجالية العراقيّة المُقيمة وغير المُقيمة في مصر بعد العرض لما يُواجهه البعض من أبنائها من المُصابين بفايروس كورونا من صُعُوبات في المستشفيات الخاصّة من ناحية التكاليف المادّية، وذلك بالاستجابة السريعة بأن يُعامَل المُواطِن العراقيّ معاملة شقيقه المصريّ في المستشفيات الحُكُوميّة في عُمُوم جمهوريّة مصر العربيّة.

داعياً إلى أهمّية الإسراع في عقد اللجنة العراقيّة-المصريّة العليا المُشترَكة المُقرّر عقدها في بغداد؛ كي تتمكّن الجهات ذات العلاقة من تفعيل مُذكّرات التفاهم، وملفات التعاون الثنائيّ؛ خدمة للشعبين الشقيقين.

من جانبها أكّدت الوزيرة د. هالة زايد حرص القيادة السياسيّة المصريّة على دعم العلاقات بين البلدين، مُوضِحة أنّه في الـ (72) ساعة المقبلة ستقوم وزارة الصحّة والسكان المصريّة بإرسال مُساعدات طبّية عاجلة إلى العراق؛ للمُساهمة في دعم جُهُود مُواجهة وباء كورونا، مُنوّهة بأنّ تقديم يد العون إلى العراق، ومُساعَدته، وحمايته؛ بغية التغلّب على هذه الجائحة هو حماية للإنسانيّة جمعاء.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.