http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

لجنة المرأة والأسرة والطفولة تستنكر جريمة القتل المتعمد لأربعة أطفال في كربلاء

الوطنية العراقية - ونا / السبت 04 تموز 2020 / بغداد / تستنكر لجنة المرأة والاسرة والطفولة بشدة الجريمة البشعة والمروعة من خلال القتل المتعمد بحق اسرة تتكون من اربع اطفال حُرقوا حتى الموت في محافظة كربلاء المقدسة بقضاء الحر من قبل والدهم بحجة المشاكل الزوجية.

وتعبر اللجنة النيابية عن حزنها الشديد وشجبها العميق للجريمة البشعة، مشيرة الى ان انتهاك الحق بالحياة هو انتهاك لحق اصيل من حقوق الانسان الذي كفلته كل المواثيق الدولية والقوانين المعمول بها، مطالبة الجهات الحكومية بمختلف مؤسساتها الامنية والمدنية ضمان توفير الحماية للاطفال وان تطبق بحق مرتكب الجريمة أشد الاجراءات واقصى العقوبات كي تكون رادعا قويا لمن تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الجرائم والتي كثرت في الفترة الاخيرة.

وتطالب اللجنة بضرورة اسراع مجلس الوزراء لارسال مشروع قانون الحماية من العنف الاسري لاكمال الاجراءات الاخيرة لاقراره، إضافة الى مطالبة مجلس الدولة بالاسراع في ارسال قانون حماية الطفولة الى مجلس الوزراء.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.