http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يبحث مع وزير الداخلية عدداً من المواضيع المتعلقة بوزارة العمل

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 03 تموز 2020 / بغداد / التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي وزير الداخلية الفريق عثمان الغانمي وتطرق اللقاء الى عدد من المواضيع.

واكد وزير العمل خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الداخلية يوم الخميس الموافق 2-7-2020 ضرورة عدم اعطاء اي موافقة على الاقامة للعمالة الوافدة وايقافها من قبل دائرة الاقامة الا بعد الحصول على اجازة عمل حسب قانون العمل رقم 37 لسنة 2015، وذلك من اجل الحفاظ على حقوق العاملين العراقيين وتحقيق مبدأ تكافؤ فرص العمل بما يضمن تشغيل ٥٠٪؜ من العمالة الوطنية في المشاريع الاستثمارية.

وطالب الركابي بتنسيب عدد من منسوبي وزارة الداخلية الى دارَي تأهيل الاحداث الاناث والذكور للمشردين والمشردات في الصليخ والكرادة لتعزيز حراسة تلك الدارين. كما طلب الوزير تقديم الدعم لفئة ذوي الاعاقة من اجل اصدار الهويات التعريفية من قبل دائرة الهويات في وزارة الداخلية وذلك بعد استحصال الموافقات الاصولية. من جانبه اعلن وزير الداخلية استعداده لتقديم الدعم ومساندة عمل الوزارة، ووجَّـه الجهات المعنية في وزارته بالقيام بالاجراءات المطلوبة وبالسرعة الممكنة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.