http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يلتقي رئيس مجلس الوزراء المصريّ

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 02 تموز 2020 / بغداد / التقى سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليميّ مع رئيس مجلس الوزراء المصريّ د. مصطفى مدبولي.

ونقل السفير الدليميّ في بداية اللقاء تحيّات رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظميّ، ووزير الخارجيّة فؤاد حسين، وتمنياتهما للشعب المصريّ المزيد من التقدّم والازدهار.

وبحث الجانبان آليّة الإعداد والتنسيق لانعقاد الجنة العليا العراقيّة-المصريّة المشتركة المُقرّر عقدها في بغداد.

وأكّد السفير الدليميّ حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائيّ في مُختلِف المجالات، بخاصّة المجال الاقتصاديّ وذلك بتفعيل أُطر التعاون، والتوسّع فيها، مُعرباً عن تطلّع العراق لتعزيز تواجُد الشركات المصريّة المساهمة في عمليّات إعادة الإعمار.

من جانبه رحّب رئيس الوزراء مدبولي أشاد بعمق علاقات التعاون التاريخيّة بين البلدين اللذين يُعدّان من الدعائم الأساسيّة للوطن العربيّ بحكم القدرات البشريّة واللوجستيّة المُتوافِرة فيهما، مُشدّداً على دعم مصر للعراق، واستعدادها الفوريّ لتجهيزه بالمُعدّات الطبّية والمستلزمات التي تُساعِد في مُواجَهة فايروس كورونا، مُوجّهاً بالتخفيف عن كاهل المُصابين بالفايروس من أبناء الجالية العراقيّة المُقِيمة في مصر عبر تخفيض رُسُوم العلاج.

كما أعرب عن اهتمام بلاده بالمُشارَكة في جُهُود الإعمار بتشجيع القطاع الخاصّ المصريّ على المُشارَكة بفعاليّة باستثماراته، وتقديم الخبرة الفنية لتنمية وإعمار المحافظات العراقيّة المُتضرّرة من تنظيم داعش الإرهابيّ، مُؤكّداً موقف مصر الثابت من وحدة العراق وسيادته على كامل أراضيه، ورفض أيّ تدخّلات خارجيّة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.