آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

خبير: السيطرة على المنافذ الحكومية يوفر أكثر من مليون فرصة عمل

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 29 حزيران 2020 / بغداد / أكد الخبير الاقتصادي "حيدر فرج"، اليوم الاثنين، على أن سيطرة الحكومة على المنافذ الحدودية توفر أكثر من مليون فرصة عمل في قطاعات الزراعة والصناعة والإدارة.

وقال "فرج"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "العراق بحاجة لإعلان حشد وطني للسيطرة على فساد المنافذ الحدودية في عموم العراق وإعادة فرض هيبة الدولة في جميع المنافذ دون استثناء".

وأضاف أنه "خلال سنة من السيطرة على المنافذ الحدودية ستتوفر مليون فرصة عمل في القطاعين الصناعي والزراعي وكذلك في قطاع الإدارة"، مبينا أن "استمرار فتح الحدود أمام البضائع لا يشجع على التقدم خطوة نحو الأمام في أي قطاع".

وأشار إلى أن، "المنتوج المستورد يأتي بأقل من 60% من أسعارها في العراق من أجل تدمير البلاد لتمرير أجندات إقليمية من دول معينة وتمرير مخططاتهم لدعم الإرهاب".

وأوضح أن، "75% من البضائع تدخل العراق من الخارج دون أي موافقات رسمية أصولية أو فحص أو حتى جباية جمركية، ما أدى إلى إغراق الأسواق بالبضائع وعدم تعافي المنتج العراقي".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.