آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التجارة: تسويق أكثر من 4 ملايين طن من محصول الحنطة المحلية

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 29 حزيران 2020 / بغداد / أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الاثنين، عن تسويق أكثر من 4 ملايين طن من محصول الحنطة بأنواعها حتى يوم أمس الأحد.


وقال وزير التجارة "علاء الجبوري"، في بيان له، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "إجمالي ما تم استلامه في سايلواتها ومخازنها حتى يوم أمس ٢٨-٦ بلغت (4,005,905) أربعة ملايين وخمسة آلاف طن حنطة بأنواعها".

وأَضاف "الجبوري"، أن "الكميات المسوقة توزعت (3,620,153) مليون طن حنطة ناعمة درجة أولى، و(346,107) ألف طن حنطة ناعمة درجة ثانية، بالإضافة إلى (39,645) ألف طن حنطة درجة ثالثة".

وتابع، أن "مجاهدي الشركة في المواقع كافة يواصلون عملهم وبصورة استثنائية في ظرف استثنائي امتزج ما بين انتشار فيروس كورونا وتصاعد درجات الحرارة".

وأشار إلى، أن "اللجنة المركزية قد تابعت واقع التسويق في ثلاث محافظات واتخذت الإجراءات الخاصة بتحديد مواعيد الإغلاق لعدد من المراكز التسويقية في ثلاث محافظات هي الأنبار وصلاح الدين وديالى".

وبيّن "الجبوري"، أن "الكميات التي تم تسويقها في خمس محافظات وتواصل الاستلام إضافة إلى محافظات إقليم كردستان والتي بلغت في صلاح الدين (٥٥٧) ألف طن ونينوى (٤٢٧) ألف طن وكركوك (٣٠٨) ألف طن والأنبار (٢٣٩) ألف طن وديالى (١٥٣) ألف طن إلى جانب (96) ألف طن في سايلو خان بني سعد و (٤٧) ألف طن في سايلو الطوز".

وأردف، أن "الكميات المسوقة لفرعنا في دهوك بلغت (٤٩،٦١٥) ألف طن وأربيل (٣٥،١٤٠) ألف طن والسليمانية سوقت (٦٤،٣٠٨) ألف طن".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.