آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الاقتصاد النيابية: البنك المركزي متخوف من إقراض الحكومة لسياستها الخاطئة

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 29 حزيران 2020 / بغداد / كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الاثنين، عن تخوف البنك المركزي من منح الحكومة العراقية لقروض مالية في الوقت الحالي بسبب السياسة الاقتصادية الخاطئة لها.


وقالت عضو اللجنة "ميثاق الحامدي"، في تصريح لها، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إنه "بعد إقرار قانون الاقتراض المحلي والخارجي، فإن الحكومة قد تواجه صعوبة بتأمين الأموال من البنك المركزي والمصارف وصندوق النقد الدولي بسبب انخفاض أسعار النفط والأزمة الاقتصادية العالمية وجائحة كورونا".


وأضافت "الحامدي"، أن "البنك المركزي أبلغ مجلس النواب بوقت سابق تخوفه من السياسة الاقتصادية الخاطئة للحكومة"، مشيرة إلى أنه "قد يمتنع من منح أي قروض مالية بالوقت الراهن".


وكان مجلس النواب العراقي، قد أقر قبل أسبوع مشروع قانون تقدمت به الحكومة يتيح لها الاقتراض الداخلي بقيمة 15 مليار دينا، والخارجي بقيمة 5 مليار دينار لسد العجز المالي في الموازنة العامة ودفع الرواتب نتيجة انخفاض أسعار النفط بسبب أزمة كورونا.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.