آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ضبط وإتلاف أكبر شحنة من البيض الفاسد في ديالى خلال 2020م

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 29 حزيران 2020 / بغداد / أعلنت دائرة الصحة بمحافظة ديالى، اليوم الاثنين، عن ضبط وإتلاف أكبر شحنة للبيض الفاسد كانت في طريقها لأسواق المحافظة.

وقال مدير إعلام صحة المحافظة "فارس العزاوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "مفارز الرقابة الصحية في دائرة صحة ديالى نجحت في ضبط شحنة بيض فاسدة كانت في طريقها للتسويق في عدة أسواق ببعقوبة وبقية الأقضية تبلغ 450 كارتون".

وأضاف "العزاوي"، إن” الشحنة تم إتلافها وفق محضر رسمي تطبيقاً للقانون مؤكداً على أن الشحنة هي الأكبر التي يتم ضبطها خلال 2020 وهي تمثل خطر صحي وبيئي في حال بيعها في الأسواق.

وأكد على أن فرق الرقابة مستمرة في عملها في متابعة الأسواق والمخازن الغذائية لتفادي تسويق أي منتوجات غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري مع دعوة الأهالي للإبلاغ عن أي مواد فاسدة يجري بيعها في المحال لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وكانت مديرية الصحة في ديالى قد أعلنت خلال الأشهر الماضية اتلاف كميات كبيرة من الأغذية والمواد التالفة في عدة مناطق بعد ضبطها من قبل مفارز الرقابة الصحية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.