آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مالية أربيل توضح الآلية الجديدة للاستقطاع من رواتب موظفي الإقليم

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 29 حزيران 2020 / بغداد / كشفت وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن الآلية الجديدة للاستقطاع من رواتب موظفي الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان لها، اطلعت عليه "الوطنية العراقية – ونا"، إن "نسبة الاستقطاع لذوي الدرجات الخاصة ستكون خمسين بالمئة من الراتب، فيما ستبلغ نسبة الاستقطاع من موظفي الدرجة الأولى ونزولاً واحد وعشرين بالمئة".

وأضاف البيان، أن "أن الاستقطاع سيشمل جميع الموظفين بالإضافة إلى العاملين بصيغة العقود، على أن لا يشمل أي موظف يقل راتبه عن ثلاثمئة ألف دينار".

ويشهد إقليم كردستان العراق أزمة مالية أدى إلى تأخر في إطلاق رواتب القطاع الحكومي، الأمر الذي دفع المواطنين للخروج بتظاهرات في عدد من مناطق الإقليم، إضافة إلى إعلان عدد من القطاعات الإضراب عن العمل، في وقت نشرت فيه وزارة المالية جدولاً لتوزيع رواتب شهر شباط الماضي.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.