آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل النيابية: صرف رواتب العقود والمياومة من قانون الاقتراض سيتم قريباً

الوطنية العراقية - ونا / السبت 27 حزيران 2020 / بغداد / كشفت لجنة العمل والشؤون النيابية، اليوم السبت، عن صرف رواتب أكثر من 200 ألف موظف من موظفي العقود والأجور اليومية في وزارات ومؤسسات الدولة العراقية خلال الفترة المقبلة.


وقال عضو اللجنة "فاضل الفتلاوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إنه "أصبح لزاماً على الحكومة العراقية بعد تصويت مجلس النواب على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لسد العجز المالي لسنة 2020، صرف رواتب الموظفين من العقود والأجور اليوميين في وزارات ودوائر ومؤسسات الدولة العراقية".


وأضاف "الفتلاوي"، أن "هناك أكثر من 200 ألف موظف عقد في وزارات ودوائر الدولة، منهم 100 ألف في وزارة الكهرباء و60 ألف في وزارة التربية وأكثر من 50 ألف موظف عقد في وزارات ودوائر والمؤسسات الحكومية الأخرى".


وبين، أن "هؤلاء الموظفين سيتقاضون رواتبهم حسب المادة الخامسة من قانون الاقتراض المحلي والخارجي خلال الفترة المقبلة، حسب الآليات التي تتبعها وزارة المالية بإطلاق وصرف رواتب الموظفين".


وكان مجلس النواب (البرلمان) العراقي، قد أعلن عن إقرار مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، الأربعاء الماضي، والذي يتيح للحكومة العراقية الاقتراض الداخلي والخارجي لسد العجز المالي في البلاد، حيث تم المصادقة على القانون من رئيس الجمهورية لإتاحة الفرصة للحكومة من التوجه لاقتراض ٥ مليارات دولار و١٥ تريليون دينار لسد العجز المالي لعام ٢٠٢٠ الجاري.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.