http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

لأول مرة في تاريخه .. العراق ينجح في تحقيق الأمن الغذائي

الوطنية العراقية - ونا / السبت 27 حزيران 2020 / بغداد / أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، عن تحقيق العراق للأمن الغذائي لأول مرة في تاريخه، والبدء بتصدير نحو مليون طن من الشعير خلال الفترة المقبلة.


وقال وزير الزراعة "محمد الخفاجي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن العراق استطاع تحقيق الأمن الغذائي لأول في تاريخه وذلك بعد تحقيق الاكتفاء من محصولي الحنطة والشعير"، مبيناً بأنه "سيبدأ بتصدير نحو مليون طن من محصول الشعير خلال الفترة المقبلة".


وأضاف "الخفاجي"، إن "العراق استطاع تحقيق الأمن الغذائي لأول مرة في تاريخه وذلك بعد تحقيق الاكتفاء من محصولي الحنطة والشعير".


وأشار إلى "قرب انعقاد اجتماع مع وزير المالية بخصوص الإسراع بصرف مستحقات الفلاحين".


وحول حرائق الأراضي الزراعية، أوضح أن "مجموع الأراضي الزراعية التي تعرضت للحرق هي 30 ألف دون من أصل 15 مليون دونم شملتها الزراعة هذا الموسم".


وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن تسجيل أرقاما كبيرة في معدلات الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية كماً ونوعاً، بفضل السياسة التي اتبعتها في زيادة غلة الدونم، وتحقيق الإنتاج الوفير منها للوصول إلى الاكتفاء الذاتي بغية توفير الأمن الغذائي للمواطن ودعم الاقتصاد الوطني.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.