آخر الأخبار

http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الزراعة: لم نحسم القرار بعد في تصدير محاصيل زراعية للخارج

الوطنية العراقية - ونا / السبت 27 حزيران 2020 / بغداد / أكدت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، عدم حسم القرار في طلبات بتصدير محاصيل زراعية لدولة الإمارات حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الوزارة "حميد المسعودي"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "الوزارة تلقت طلباً بتصدير أربعة محاصيل زراعية إلى دولة الإمارات"، مؤكداً على أن "الوزارة لم تحسم أمراها بعد في السماح بالتصدير".

وأوضح "المسعودي"، أن، "أحد التجار العراقيين تقدم بطلب لوزارة الزراعة من أجل السماح تصدير أربع منتجات زراعية إلى دولة الإمارات".

وتابع، أن "هناك إجراءات سواء لهذا الطلب أو طلبات التصدير الأخرى تتعلق بقدرة تأمين هذه الكميات بما لا يؤثر في الحاجة المحلية".

وأكد على أن " عملية تصدير المنتجات الزراعية مرهونة بفائض السوق المحلية؛ لأن تأمين الغذاء من أولويات عمل الوزارة، ومن ثم التصدير".

وبيّن، أن "الوفرة المحلية من المنتجات الزراعية كانت واضحة في أثناء فترة جائحة كورونا، والقطاع الزراعي أوفى بالتزاماته، على الرغم من أن المحاصيل الزراعية المستوردة لا تزال تدخل إلى البلاد".

وأشار "المسعودي"، إلى أنه "من المتوقع أن يكون القطاع الزراعي جزءاً مهماً من الاقتصاد الوطني خلال العام 2021 من خلال عمليات التصدير، مضيفاً بأن المحصول المحلي الآن متوفر، لكن عملية التصدير ليست بيد وزارة الزراعة".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.