http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الجمعيات الفلاحية: أكثر من مليون دونم زراعي غير مستغل في ديالى

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 08 حزيران 2020 / بغداد / كشف رئيس الجمعيات الفلاحية في ديالى "رعد التميمي"، اليوم الاثنين، عن وجود أكثر من مليون دونم من الأراضي الزراعية الكامنة موجودة داخل المحافظة.


وقال "التميمي"، في تصريح صحفي تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن " محافظة ديالى تتميز بجودة أراضيها الزراعية وتنوع إنتاجها، إلا أن الحقيقة التي ربما لا يعرفها الكثير هو وجود أكثر من مليون دونم من الاراضي دون استزراع بسبب محدودية المياه المتوفرة لتغطيتها".


وأضاف "التميمي"، أن "الأراضي الكامنة يمكن أن تحول ديالى إلى سلة غذاء العراق بأكمله لو تم استثمارها من خلال توفير أدوات الإنتاج الفعلي ودعم المزارعين".


وتابع، أن "هناك أراضي كبيرة جداً في جنوب وشمال شرق المحافظة تتميز بخصوبتها العالية لكن تأميم المياه اللازمة لها فيه معضلة كبيرة".


وأشار، إلى أن "الزراعة جزء أساسي من الأمن الغذائي، داعياً إلى "ضرورة دعمها بشكل كبير والاعتماد على الإنتاج الوطني في سد احتياجات الأسواق وتقليل المستورد قد الإمكان".


وتتميز أراضي محافظة ديالى بإنتاج مختلف المحاصيل الزراعية لاسيما محصولي الحنطة والشعير والفواكه بالإضافة للخضروات.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.