http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية: لن نمرر أي موازنة تعتمد على القروض الخارجية لتسديد الرواتب

الوطنية العراقية - ونا / السبت 06 حزيران 2020 / بغداد / كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، عن الاتفاق لعدم اللجوء للقروض الخارجية لإقرار موازنة العام الجاري.

وقال عضو اللجنة "حنين القدو"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن اتفاقاً تم لمنع الحكومة من اللجوء للقروض الخارجية في موازنة العام الجاري، مبيناً أنها تضعف السيادة الوطنية وتكبل العراق في شروط مسبقة.

وأكد "القدو"، على أن "اللجنة المالية في مجلس النواب اتفقت على عدم تمرير أي موازنة تحتوي على قروض خارجية لتسديد الرواتب"، كاشفاً تن مقترح للحكومة بالاعتماد على القروض الداخلية والتمويل من البنوك وتنويع مصادر الدخل لحين تحسن أسعار النفط دون الاعتماد على صندوق البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”.

وأوضح، أن "البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يضعان سنويا عشرات الشروط المكبلة لسيادة العراق من أجل منحه بعض الأموال أولها إصدار قرار عدم تعيينات أو إجراء إصلاح اقتصادي فضلاً عن كمية فوائد القروض الخارجية".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.