http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

عواد يحذر من محاولات تسعى لتدمير وإفلاس شركة الحفر العراقية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 06 حزيران 2020 / بغداد / حذرت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم السبت من محاولات تسعى لتدمير وإفلاس شركة الحفر العراقية.

وقال عضو اللجنة والنائب عن محافظة البصرة "عدي عواد"، في تصريح له، إن اللجنة لا تسمح بالمحاولات المستمرة والتي تؤدي إلى تدمير وإفلاس شركة الحفر العراقية، موضحاً، بأن الحكومة المركز ووزارة النفط تستمران بالتعامل المجحف تجاه الشركة من خلال إيقاف أبراجها عن العمل، في محاولة لتدميرها وافلاسها ".

وتابع، أن "وزارة النفط في نفس الوقت تتعامل بأسلوب آخر مع شركات جولات التراخيص (سيئة الصيت)".
وحذر "عواد"، الحكومة المركزية ووزارة النفط مبيناً بأن "شعب البصرة يستطيع إيقاف شركات جولات الترخيص (سيئة الصيت) وإيقاف تصدير النفط في حال استمرار التعامل بهذا الاسلوب مع الشركات العراقية المجاهدة".

وأوضح، أن "شركة الحفر العراقية ومنذ بدء التظاهرات وجائحة كورونا لم يتوقف كوادر هذه الشركة عن العمل ولو للحظة واحدة معرضين أنفسهم للخطر، كما أن أغلب أعمالهم في مناطق صحراوية تحت أعلى درجات الحرارة، بالإضافة لخطورة تعرضهم للعديد من الأمراض بسبب طبيعة العمل والمواد المستخدمة".
وأكد على ضرورة عدم المراهنة على تجربة صبرنا، حيث قد لا نكتفي بإيقاف النفط فقط ولكل حادث حديث".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.