http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الاقتصاد النيابية تقترح اللجوء للصين للخروج من الأزمة المالية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 06 حزيران 2020 / بغداد / اقترحت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم السبت، على الحكومة العراقية، باللجوء إلى الصين في الخروج من الأزمة المالية الحالية.

وقال عضو اللجنة "نوفل الناشئ"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية - ونا"، إن "اللجنة تستعد لتقديم مقترح لرئيس الحكومة يتضمن التعامل مع الدول بما يدعم الاقتصاد ويخرجه من الأزمة التي يمر فيها”.

وأوضح "الناشئ"، أن “المقترح يتضمن شقين، يتمثل الأول بالتعامل مع القروض الصينية ضمن مذكرة التفاهم أو أي قرض آخر من أي دولة بفائدة قليلة، مبيناً بأن ذلك يأتي ضمن أدوات دعم الإعمار في العراق، حيث يمكن التواصل مع الجانب الصيني من اجل تأمين القرض للعراق".

وتابع، أن "المقترح الثاني هو الاعتماد على الشركات الوطنية العراقية في جميع المجالات الصناعية والإنشائية والزراعية القادرة على بناء المشاريع الاستراتيجية ضمن إطار الدولة التي يعول عليها".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.