http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التجارة: نتطلع لتحقيق الأمن الغذائي للعراق من مادة الحنطة هذا العام

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 04 حزيران 2020 / بغداد / كشفت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، عن تسويق أكثر من 2.5 مليون طن من محصول الحنطة حتى اليوم، لصوامع ومخازن الشركة العامة لتجارة الحبوب، مبينة أنها تطلع لتحقيق الأمن الغذائي خلال الموسم الحالي.


وقالت الوزارة، في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن كميات الحنطة المحلية المسوقة بلغت لغاية اليوم 2.51 مليون طنا من الحنطة المحلية بأنواعها.


وأوضح مدير عام الشركة، "عبدالرحمن طوفان"، أن كميات الحنطة المحلية المسوقة توزعت ما بين 2.35 مليون طنا من الحنطة الناعمة درجة أولى، و157.27 ألف طنا حنطة ناعمة درجة ثانية، وبلغت الكميات المسوقة من الحنطة المحلية درجة ثالثة 9.02 ألف طن.


وبين، أن محافظة واسط سوقت 513.34 ألف طنا من الحنطة، فيما بلغت الكميات المسوقة في محافظة صلاح الدين 298.5 ألف طنا، وفي محافظة نينوى وبعد 3 أيام من بدء التسويق في مراكزها التسويقية بلغت الكميات المستلمة 19.4 ألف طن.


وأشار مدير عام الشركة، إلى أن الآمال كبيرة في المحافظات الثلاث في تحقيق التوازن وتحقيق الأمن الغذائي للبلد من مادة الحنطة؛ لاسيما وأنها استطاعت العام الماضي أن تؤمن كميات من الحنطة تجاوزت 1.8 مليون طنا من أجود أنواع الحنطة.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.