http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

قائم مقام الأنبار يطالب الحكومة بوقف استيراد المحاصيل الزراعية

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 03 حزيران 2020 / بغداد / طالب قائم مقام قضاء القائم بمحافظة الأنبار، "أحمد المحلاوي"، اليوم الأربعاء، الحكومة المركزية بوقف استيراد المحاصيل الزراعية على خلفية انتعاش الواقع الزراعي في المحافظة.


وقال "المحلاوي"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "انتعاش الواقع الزراعي في عموم مدن الأنبار، واكتفاءها من معظم المحاصيل الزراعية يدعونا إلى مطالبة الحكومة المركزية بوقف استيراد المحاصيل الزراعية لدعم المنتوج الوطني وتوفير عملة صعبة للحكومة المركزية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها البلد نتيجة جائحة كورونا “.


أضاف، أن "وقف استيراد المحاصيل الزراعية سوف يساهم في دعم المزارعين وتشجعيهم على الزراعة واستغلال الأراضي الزراعية خاصة وأن المحافظة سجلت للمرة الأولى عمليات اكتفاء لبعض المحاصيل الزراعية للمرة الأولى منذ تحريرها من عناصر داعش".


وأوضح، أن "المناطق الغربية وصولاً إلى الشريط الحدودي مع سوريا سجلت انتعاش كبير في الواقع الزراعية نتيجة دعم محافظ الانبار علي فرحان الدليمي للمزارعين وتذليل بعض المعوقات التي تحول دون انتعاش الواقع الزراعي".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.