http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية البرلمانية تقلل من أهمية قرار الكاظمي في حل مشكلة الرواتب

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 03 حزيران 2020 / بغداد / قللت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، من أهمية قرار حكومة رئيس الوزراء "مصطفى الكاظمي"، والقاضي بتخفيض رواتب الرئاسات الثلاثة، مبينة أن هذه الخطوة لن تساهم في تأمين رواتب الموظفين.


وقال مقرر اللجنة "أحمد الصفار" لوكالة شفق نيوز، إن قرار مجلس الوزراء بإعادة ترتيب بنود الموازنة العامة من ضمنها تخفيض المخصصات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة والمدراء العامين لن يساعد على جمع المبلغ الكافي لتامين رواتب موظفين الدولة.


وأضاف "الصفار"، أنه "كان يفترض أن يكون القرار أن يشمل جميع أبواب الإنفاق والإيرادات العامة للدولة"، مشيرا إلى أن "الفساد للأسف أصبح مسيطراً على الإيرادات غير النفطية مثل الضرائب والجمارك وغيرها من الإيرادات التي لا تدخل إلى خزينة الدولة".


وتابع، أن "رواتب الموظفين ارتفعت سنويا من 43 تريليون دينار إلى 52 تريليون دينار بعد إعادة المفصولين إلى الخدمة وتعيين ألاف الموظفين في سنة 2019".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد صرح في تغريدة، له أمس الثلاثاء، عن قرارٍ بخفض مرتبات الرئاسات والدرجات الخاصة والوظائف العليا وإيقاف مزدوجي الرواتب والوهميين وترشيد الإنفاق الحكومي، في خطوة منه لتخفيض حدة الأزمة المالية التي يعاني منها العراق تزامناً مع تأخر إقرار الموازنة العامة وارتفاع العجز فيها نتيجة انخفاض أسعار النفط وهو المكون الأساسي لإيرادات البلاد.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.