http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ديالى: إرجاء العمل بأكثر من 60 مشروع بسبب كورونا

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 03 حزيران 2020 / بغداد / كشفت محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن إرجاء إعادة العمل بخطط أكثر من 60 مشروع متوقف لأسباب مالية وفنية، نتيجة تزايد معدلات الإصابات بفيروس كورونا.


وقال قائم مقام بعقوبة، "عبدالله الحيالي"، في تصريح لهـ تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "تزايد الاصابات في عدة وحدات إدارية في المحافظة دفع خلية الأزمة المحلية لتأجيل إكمال أكثر من 60 مشروع متوقفا في المحافظة لأسباب ودواع متعددة".


وأضاف "الحيالي"، أن انتكاسة كورونا وإعادة فرض الحظر الشامل تعدان أكبر العوائق لمعاودة العمل في المشاريع المتلكئة في بعقوبة وعدة مناطق في المحافظة"، مشيراً إلى أن "الحكومة المحلية تترقب تحسن الموقف الوبائي للشروع باستكمال مشاريع حيوية ومهمة في عدة قطاعات وتسهيل عمل الجهات والشركات العاملة والمنفذة للمشاريع".


وتسبب النقص في التمويل وتأخر اقرار الموازنة الاتحادية بتوقف الكثير المشاريع الخدمية والعمرانية في عموم ديالى خلال الاعوام الماضية، حيث أعلنت خلية الازمة بديالى في وقت سابق عن توقف نحو 300 مشروع خدمي في 13 قطاع رئيسي أبرزها الطرق والكهرباء والتربية، ما تسبب بفقدان أكثر من 5 الاف عامل بأجور يومية لعملهم.//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.