http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكويت تنفي التنازل أو التأجيل لتعويضات عراقية

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 01 حزيران 2020 / بغداد / نفت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الاثنين، تأجيل الكويت أو تنازلها عن التعويضات العراقية، مؤكدة أن الأمر بيد مجلس الأمن والأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في خبر تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أنه حول ما يتردد بشأن تنازل الكويت عن التعويضات العراقية أو سمحت بتأجيلها فإن "هذا الأمر بيد مجلس الأمن واللجنة الخاصة بالتعويضات في الامم المتحدة".

وتابعت، بأن "ما يشاع عن اي تنازل او تأجيل عار من الصحة اطلاقاً".

وكانت مصادر صحفية قد تناقلت قبل يومين تغريدة للنائب الكويتي السابق، "عبد الحميد دشتي"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب فيها: "مبروك للعراق إعفاء ديون بقيمة 3 مليار دولار مستحقة للكويت، وتأجيل دين بقيمة 1.6 مليار دولار"، في إشارة منه إلى أن بلاده أعفت العراق من ديون بلغت 3 مليارات دولار، وقررت تأجيل سداد أخرى.

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة النهار الكويتية عن مصادر لها، أن "وزير المالية العراقي قدم خلال زيارته الأخيرة للكويت طلبا باسم حكومة بلاده بتأجيل سداد ما تبقى من الديون لمدة تتراوح ما بين عام أو عامين وذلك نظراً للأوضاع الاقتصادية التي فرضتها انخفاض أسعار النفط فضلا عن التداعيات لانتشار فيروس كورونا"، مؤكدة على أن "الطلب ما زال قيد الدراسة ولم يبت به بعد من قبل الحكومة".

وكان العراق قد أعلن دفع للكويت قسطاً من الديون في شهر نيسان الماضي، بقيمة 440 مليون دولار، من إجمالي قيمة الديون المتبقية تبلغ 2.8 مليار دولار.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.