http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق يعلن عن سعرين للنفط في الموازنة المالية للعام الحالي

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 31 أيار 2020 / بغداد / كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، عن تبني سعرين للنفط أحدهما ثابت للتشغيل والآخر متحرك للاستثمار في الموازنة المالية للعام الحالي.

وقال مقرر اللجنة "أحمد الصفار"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، "سيكون هناك اجتماع مرتقب للحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لمناقشة مشروع قانون الموازنة لسنة 2020م، مشيرا الى انه سيجري إرسالها إلى البرلمان في الأسابيع المقبلة.

وأضاف "الصفار"، بأن "الموازنة سيتم إقرارها عندما تصل إلى البرلمان"، مبينا، أن "الموازنة العامة ستكون خاصة ونصف سنوية في ظل الظروف الصحية والأزمة الاقتصادية".

وتابع، انها "ستهتم بتأمين رواتب الموظفين والوضع الصحي والأمني والبطاقة التموينية وتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات المبكرة"، لافتا الى أن "أسعار النفط وصلت إلى 38 دولار للبرميل الواحد، لذا من المتوقع أن تبنى الموازنة العامة على سعرين للنفط أحدهما ثابت للموازنة التشغيلية والأخر متحرك سيكون للموازنة الاستثمارية لما تبقى من السنة".//انتهى





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.