http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العراق ثاني أكبر مستوردي السلع الإيرانية غير النفطية خلال آيار

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 31 أيار 2020 / بغداد / كشفت مصلحة الجمارك الايرانية، اليوم الأحد، عن حلول العراق في المرتبة الثانية بقائمة مستوردي السلع غير النفطية الإيرانية في فترة 20 آذار حتى 20 أيار الجاري.


وقال المتحدث باسم المصلحة "روح الله لطيفي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن كل من العراق والامارات جاءتا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي بقائمة مستوردي السلع غير النفطية من إيران خلال فترة انتشار فيروس كورونا في العراق، واعلان الاغلاق فيها.


وأوضح "لطيفي"، بأن الصين تصدرت الدول الخمس الاولى في استيراد السلع من ايران في الشهرين المذكورين، بقيمة 1.19 مليار دولار ونسبة 27 بالمئة تلاها كل من العراق بـ 1.107 مليار دولار ونسبة تخطت 25 بالمئة والامارات بـ 682 مليون دولار ونسبة 15 بالمئة وافغانستان بـ 341 مليون دولار ونسبة 8.2 بالمئة وتركيا بـ 144 مليون دولار وأكثر من 3 بالمئة.


وأشار إلى أن حجم التجارة الخارجية لإيران سجل 21 مليون طن في هذه الفترة، 14.5 مليون طن منها صادرات ونحو 6.5 مليون طن واردات.


وبيّن لطيفي أن قيمة الصادرات بلغت 4.3 مليار دولار والواردات 5.041 مليار دولار في فترة 20 مارس/آذار حتى 20 مايو/أيار 2020.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.