http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تشكيل لجنة من الحكومة والبرلمان لمعالجة الأزمة الاقتصادية

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 31 أيار 2020 / بغداد / كشف عضو اللجنة المالية، "فيصل العيساوي"، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة من الحكومة والبرلمان، لمعالجة الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العراق.

وقال "العيساوي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن لجنة مختصة لحل الأزمة الاقتصادية تم تشكيلها برئاسة رئيس اللجنة المالية في البرلمان "هيثم الجبوري"، مهمتها تقديم مقترحات تضمن استمرار دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين والإعانة الاجتماعية".

وأضاف "العيساوي"، أن اللجنة المشكلة لحل الأزمة الاقتصادية قدمت تسعين مقترحاً لم يقرّ أيا منها حتى الآن، إلا أنه سيتم خلال الأسبوع الحالي وضع الخيارات المناسبة للحكومة والبرلمان من أجل عبور الأزمة".

ولفت إلى أن تخفيض رواتب الموظفين مقترح غير مطروح، بينما تم مناقشة الادخار الاجباري وتخفيض المخصصات غير المهمة، مشيراً إلى أن آلية الادخار بحسب المقترح تبدأ من الرواتب التي تبلغ من مليون دينار فما فوق.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.