http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المالية النيابية: الحكومة لا تملك صلاحية إلغاء أو تحديد رواتب رفحاء

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 31 أيار 2020 / بغداد / أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، على أن الحكومة لا تملك صلاحية إلغاء أو تحديد راتب أحد من المشمولين بقانون رفحاء والسجناء السياسيين والشهداء إلا بعد تشريع جديد من قبل مجلس النواب.


وقال عضو اللجنة "حنين القدو"، في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "حديث رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بشأن إلغاء أو تحديد رواتب المشمولين بقوانين رفحاء والسجناء السياسيين والشهداء؛ بحاجة إلى تشريعات جديدة كون الحكومة لا تملك صلاحية تحديدها أو إلغائها، حيث أنها صادرة بقوانين ولابد من الغائها أو تحديدها بقوانين جديدة يصوت عليها البرلمان".


وتابع "القدو"، أن "رغبة تحديدها أو الغائها متوفرة لدى أعضاء المجلس في حال عرض تلك التعديلات على مجلس النواب"، مضيفاً بأن "اتخاذ الحكومة قرارا ً بتخفيضها أو إلغاؤها يعد تجاوزاً على القوانين وبالإمكان الطعن بها".


وأشار، إلى أن "الحكومة بإمكانها اتخاذ قراراً بتجميد دفع الرواتب لحين إصدار تعديلات جديدة على تلك القوانين".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.