http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

ديالى: إطلاقات بحيرة حمرين تكفي لتأمين الخطة الزراعية للموسم الصيفي

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / كشفت دائرة الموارد المائية في محافظة ديالى، اليوم، عن حجم اطلاقات بحيرة حمرين الصيفية، مؤكدة على أنها قادرة على تأمين الخطة الزراعية للموسم الصيفي.

وقال مدير الموارد بالدائرة "مهند المعموري"، قي تصريح له، إن” اطلاقات بحيرة حمرين خلال الصيف حددت بـ80م/3 منها 20م/3 خصصت لتغذية نهر ديالى لأسباب بيئية، وتأمين مياه البساتين من خلال المضخات المنتشرة على ضفافه وصولاً إلى نهر ديالى باعتباره أحد روافده الرئيسية".

وتابع "المعموري"، أن "60م/3 من الإطلاقات سيتم من خلالها تغذية الأنهر الرئيسة الخمسة لديالى والتي تمتد في مناطق واسعة أبرزها خريسان ومهروت من أجل تأمين الخطة الزراعية للموسم الصيفي والتي تبلغ 35 ألف دونم وهي أقل من العام الماضي بكثير بسبب محدودية الإيرادات المائية للعام الجاري من خلال الأمطار أو السيول".

وتعتمد الموارد المائية في ديالى في التعامل مع الفصول من خلال زيادة او تقليص اطلاقات بحيرة حمرين المائية كونها الخزين الاستراتيجي للمياه في المحافظة.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.