http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

السياحة بدهوك: خسائر القطاع السياحي بلغت 250 مليون دولار منذ أزمة كورونا

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / قدَّرت دائرة السياحة في قضاء العمادية شمالي محافظة دهوك، اليوم الثلاثاء، خسائر القطاع السياحي نتيجة تفشي فيروس كورونا بـ 250 مليون دولار.

وقال مدير الدائرة "نظيف علي"، في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن “تفشي فيروس كورونا أحدث شللا كاملا بالقطاع السياحي في العمادية”، مبيناً بأن "حجم خسائر القطاع السياحي في عموم مناطق العمادية يقدر ب 250 مليون دولار منذ تفشي فيروس كورونا".

وأضاف، أن "المواقع السياحية ظلت مغلقة في أيام العيد بسبب حظر التجوال"، مشيراً إلى أن "القطاع السياحي سيكون آخر قطاع ينتعش بعد هذه الازمة بسبب تفشي الفيروس في العراق بشكل واسع في الآونة الاخيرة كون 90% من السائحين الذين يتوافدون لمناطق القضاء هم من وسط وجنوبي العراق".

جدير بالذكر أن أغلب المواقع السياحية في محافظة دهوك هي ضمن قضاء العمادية التي تتسم بطبيعة خلابة من الجبال والوديان والكهوف والانهار، حيث يوجد فيه 70 موقعا سياحياً.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.