http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الزراعة: موازنة 2020 ستتيح للمزارعين تصدير الفائض للخارج

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تضمين فقرة في موازنة 2020 تتيح تصدير الفائض منه للخارج، ضمن قيامها بتحديد أولوياتها للمرحلة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة "حميد النايف" في تصريح له تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، إن "الوزارة تنتظر موازنة 2020 ليتم التصويت على الفقرات التي وضعت ضمن الموازنة كتصدير الفائض المحلي بعد الحصول على الموافقات الرسمية، مبيناً بأنه سيتم منح الموافقة للقطاع الخاص بالتصدير الفائض".

وأكد "النايف" على أن "الوزارة مهتمة بتأمين الأمن الغذائي في المرحلة الراهنة، وبعدها سيتم السماح تصدير الفائض المحلي إلى الخارج".

وأشار إلى أن "القطاع الخاص هو من يقوم بعملية التصدير وليس وزارة الزراعة"، مبيناً أن "الوضع الراهن يصعب فيه عمليات التصدير بسبب الإجراءات الأمنية والصحية ".

وتابع، أنه "سيتم تصدير كل المواد الفائضة عن حاجة السوق المحلية عن طريق المزارعين بعد انتهاء جائحة كورونا وتوفير الأمن الغذائي ".

وكانت وزارة الزراعة قد صرحت في وقت سابق اعتبارها أزمة جائحة كورونا بمثابة اختبار حقيقي لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرة إلى قرب تصدير حوالي 850 ألف طن من محصول الشعير إلى الخارج.//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.