http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الكهرباء: العراق قادر على سد النقص بالغاز خلال السنوات المقبلة

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 26 أيار 2020 / بغداد / قال وزير الكهرباء "ماجد مهدي"، اليوم، إن وزارة النفط العراقية بإمكانها تعويض الغاز المستورد من إيران لسد العجز المحلي خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف "مهدي" في تصريح له، تابعته "الوطنية العراقية – ونا"، أن العراق بحاجة للغاز المستورد من أجل تشغيل محطات الطاقة الكهربائية لعدم القدرة على الاكتفاء الداخلي في الوقت الحالي.

وأوضح، أن "العراق يحتاج يوميا ً70 مليون متر مكعب من الغاز المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء نصفها في البصرة والنصف الآخر في المنطقة الوسطى".

وتابع، أننا حالياً "بحاجة للاستيراد إلى أن تتمكن وزارة النفط من تعويض النقص الذي نستورده من الخارج وهناك مشروع حاليا لديهم لتطوير الغاز".

وبيّن، أننا نستورد حاليا من إيران 40 مليون متر مكعب في اليوم حيث أن الغاز هو أرخص الوقود المستخدم في العالم بغض النظر عن الأرقام التي تذكر"، مؤكداً على أن "وزارة النفط قادرة في السنوات المقبلة على تعويض النقص الحاصل في الوقود".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.