http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

البياتي: حكومة الإقليم تستمر بتصدير 450 ألف برميل يومياً لصالح خزينتها

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 أيار 2020 / بغداد / كشف النائب التركماني السابق "جاسم البياتي"، اليوم الأربعاء، عن استمرار إقليم كردستان ببيع نفط كركوك عبر ميناء جيهان بواقع 450 ألف برميل يوميا، مؤكدا عدم امكانية العمل باتفاقية أربيل وبغداد بشأن بيع النفط ورواتب الموظفين.

وقال "البياتي" في تصريح له تابعته " الوطنية العراقية – ونا"، إن “اقليم كردستان يصدر نحو 600 ألف برميل 450 ألف منها من حقول كركوك والمتبقي من كردستان عبر ميناء جيهان التركي بشكل يومي”.

وأضاف ان “اموال النفط تذهب لخزينة حكومة الإقليم، فضلا عن طلبها بتسليم أكثر من 700 مليار دينار شهريا لتسديد رواتب الموظفين من بغداد”.

وأوضح البياتي، أن “الحكومة الحالية لن تسدد رواتب موظفي الإقليم بسبب الفرق الكبير بين أسعار النفط في الوقت الراهن و700 مليار دينار قيمة فرق الـ 250 ألف برميل بحسب اتفاق الإقليم وبغداد”.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.