http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

مجلس الوزراء يحدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 20 أيار 2020 / بغداد / أعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء عن أيام عطلة عيد الفطر في البلاد لعام 1441هـ.
وقال المجلس خلال بيان لجلسته الاعتيادية الثالثة برئاسة رئيس مجلس الوزراء "مصطفى الكاظمي"، تلقت " الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، أن عطلة عيد الفطر تبدأ من يوم الأحد المقبل إلى يوم الخميس لتكون طيلة الأسبوع المقبل، مع فرض حظر التجوال الشامل.

وأضاف البيان أن المجلس ناقش خلال جلسته الإجراءات الكفيلة بتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين، موجهاً وزارة المالية بإطلاق رواتب الموظفين لشهر مايو/ أيار من دون استقطاع، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالسماح لوزارة المالية بالاقتراض لتغطية العجز المالي الناجم عن انخفاض أسعار النفط.

وتابع، أن المجلس بحث سبل تعظيم إيرادات الدولة غير النفطية، ومعالجة الأرصدة المالية غير المسيطر عليها لدى بعض الوزارات والتي لا تدخل في خزينة الدولة، بالإضافة لجهود مواجهة جائحة كورونا وآخر التطورات والإجراءات المتخذة لوقف خطر انتشار الفيروس، وجدد التأكيد على أهمية تكثيف حملات التوعية وضرورة التزام المواطنين بالإرشادات الصحية.

وناقش مجلس الوزراء القضايا المعدّة لجدول أعماله، وفي مقدمتها مشكلة السكن واستكمال النواقص والخدمات والطريق الرئيسي لمجمع بسماية السكني، كذلك استعدادات وزارة الموارد المائية واحتياجاتها لغرض توفير الحصص المائية اللازمة للخطة الزراعية.

كما أشار البيان إلى مناقشة إجراءات وزارتي التربية والتعليم بخصوص العام الدراسي الحالي والمراكز الامتحانية لمختلف المراحل الدراسية ووفق الشروط والضوابط الصحية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.