http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة ننفذ 24 عملية ضبط في المحافظات خلال آذار الماضي

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 19 أيار 2020 / بغداد / أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ (24) عملية ضبط قامت بها مديريات ومكاتب التحقيق التابعة لها في بغداد والمحافظات العراقية خلال شهر اذار الماضي، أسفرت عن ضبط (9) متهمين.

وتابعت الدائرة، في بيان لها، تلقت "الوطنية العراقية – ونا"، نسخة منه أن ملاكات مكتب تحقيق كركوك نفذت (5) عمليات، أبرزها ضبط اوليات مشروع بناء دور واطئة الكلفة في ناحية الملتقى تمت إحالتها عن طريق الدعوى المباشرة، والبالغ كلفته (16,000,000,000) مليار دينار، بالإضافة لضبط أوليات مشروعي شبكة ماء قصبة بشير القديمة وتأهيل مجمع ماء في ناحية تازة وتبليط شوارع منطقة واحد حزيران.

وأوضحت انه تم ضبط مخالفات مالية وقانونية في أوليات عقد تجهيز وإنشاء وتشغيل محطة الشحن الجوي المبرم بين مطار النجف وإحدى شركات الشحن الجوي، فضلاً عن ضبط مستندات الإدخال والإخراج المخزني المتعلقة بفقدان ما يقارب ألف طن من مادة السماد المجهز لعام 2019 لمخازن العباسية التابعة للشركة العامة للتجهيزات الزراعية في النجف.

وأضافت الدائرة أن مديرية تحقيق نينوى ضبطت متهمين اثنين بحوزتهم صكوك ومعاملات تتعلق بإعطاء مقاولات وتعهدات إلى مقاولين في مديرية ماء نينوى عن طريق تسهيل مهمة صرف مستحقاتهم المالية وتأخير صرف مستحقات المقاولين الاخرين، كما ضبطت متهم بحوزته (100) طن من المواد الغذائية ومكائن خياطة في قضية وجود مخازن تحتوي مواد غذائية منتهية الصلاحية تم جلبها من مخيمات النازحين ووكلاء المواد الغذائية وإعادة تعبئتها لبيعها في الاسواق.

كما تم ضبط اوليات عقد شراء سيارات مكافحة الحرائق النفطية المجهزة إلى شركة نفط ميسان بمبلغ (1,920,000) مليون يورو، اضافة الى قيام مديرية تحقيق بغداد بضبط خطابات ضمان مزورة في الشركة العامة للصناعات الكهربائية والالكترونية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لصالح إحدى الشركات الأهلية.

وأكدت الدائرة قيام فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار بضبط أوليات قيام اثنين من موظفي مركز توزيع كهرباء الرمادي باختلاس مبالغ الجباية لحسابهم الشخصي، أما مكتب تحقيق صلاح الدين فتمكن من ضبط (50) دفتر وصولات و(71) سجل إخراج مخزني في مديرية مرور المحافظة لم يتم تسليم مبالغها التي تجاوزت (170,000,000) مليون دينار الى حسابات مقر المديرية.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.