http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

أدوية سامراء تعاود إنتاجها لمرهم السمكـس بعد توقف 4 أعوام

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 18 أيار 2020 / بغداد / أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الاثنين، عن إنتاج مرهم السمكس بعد توقف دام أربعة أعوام.

وقال مدير عام الشركة "عبـد الحميد السالـم"، في بيان له تلقت "الوطنية العراقية – ونا" نسخة منه، إن "الشركة "وهي إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن"، عاودت إنتاج مرهم السمكس وبكمية تصل الى (252) ألف انبوبة بعد توفر المواد الأولية وزيادة الطلب عليه وفقاً للاتفاق مع الوكيل الحصري".

وبيَّن، أن انتاج المرهم جاء ضمن خططها الطموحة والهادفة لزيادة المبيعات وبعد توقف منح الامتياز للشركات الدوائية الأهلية وازدياد الطلب على بعض المستحضرات التي كانت تنتجها الشركـة.

وأضاف السالم، أن “المرهم يمتاز بفاعليته العالية ويستخدم لعلاج نزلات البرد بواسطة التبخير وله قدرة علاجية كبيرة للتشنجات العضلية، مؤكداً على أن الشركة تمتلك طاقات إنتاجية عالية وقدرات علمية كبيرة تمكنها من زيادة الإنتاج وبمختلف الأشكال الصيدلانية لتأمين حاجة السوق المحلية وبأسعار مناسبـة".//انتهى




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.