http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع بالوفد المفاوض مع الحكومة الاتحادية

الوطنية العراقية - ونا / السبت 02أيار 2020 / بغداد / اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ٢ أيار (مايو) ٢٠٢٠، بالوفد الحكومي المفاوض الذي زار بغداد الأسبوع الماضي.

وقدم الوفد، الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، عرضاً مفصلاً عن نتائج الزيارة إلى بغداد، كما شدد الوفد على استمرار المباحثات مع الحكومة الاتحادية لضمان وتأمين حقوق إقليم كوردستان ومستحقاته الدستورية.

ومن المقرر أن يزور وفد حكومة إقليم كوردستان، بغداد مرة أخرى هذا الأسبوع لإكمال ما جرى التباحث بشأنه بين الجانبين.

وفي فقرة أخرى من الاجتماع، تم تسليط الضوء على الوضع المالي الراهن في الإقليم، إذ قررت رئاسة الحكومة البدء بصرف رواتب الموظفين حسب الإمكانات المتاحة حالياً.

وجرى في الاجتماع كذلك التركيز على أهمية الاستمرار في تطبيق قانون الإصلاح، وتقرر البدء باسترداد الأموال من الشركات المديونة للحكومة هذا الأسبوع، وذلك بعد انقضاء المهلة الزمنية المحددة للإخطار الذي اُرسل لتلك الشركات.

كما ناقش الاجتماع الدعوات الحالية لتطبيق نظام اللامركزية الإدارية في الإقليم، إذ شددت القوى المؤتلفة في الحكومة على أن هذه المسألة هي جزء من برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة ويجب أن تشرف الحكومة على ذلك، وجرى التأكيد على وحدة كيان إقليم كوردستان ورفض جميع أشكال التجزئة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.