http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يبحث خطة الوزارة لمواجهة التبعات الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا

الوطنية العراقية - ونا / السبت 04 نيسان2020 / بغداد / ناقـش وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبدالزمان مع الملاك المتقدم للوزارة عبر شبكة تليكونفرس خطة الوزارة الخاصة بمواجهة التبعات الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا وحظر التجوال المفروض.

واكد الوزير خلال الاجتماع على قراره توزيع رواتب المعين المتفرغ لفئة ذوي الاعاقة في موعد اقصاه الاحد المقبل الموافق ٥-٤-٢٠٢٠ بعد حل الاشكالات المالية والادارية كافة، فيما قرر تأجيل استيفاء اقساط القروض الممنوحة للمستفيدين من صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل لمدة ثلاثة اشهر مراعاةً للوضع المعيشي لهذه الفئة في ظل الظرف الحالي.

كما جرت مناقشة الجوانب المالية والقانونية والادارية لمقترح منح مبلغ مالي الى الفئات المتأثرة بالحظر، إذ تم الاتفاق على اكمال تلك الجوانب واعداد دراسة بالموضوع لغرض عرضها الاسبوع المقبل في اجتماع مجلس الوزراء لإصدار القرار المناسب وفقا للصلاحيات والامكانيات المالية. ودعا الوزير الى توسيع التعاون مع المنظمات والشركات العاملة في العراق بغية توفير سلات غذائية متنوعة توزع وفقا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.