http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

صحة كربلاء تضبط 3 أطنان من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 30 آذار 2020 / بغداد / أعلنت شعبة الرقابة الصحية لقطاع المركز بدائرة صحة كربلاء المُقدَسة عن ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة غير الصالحة للإستهلاك البشري.

مدير الشعبة، الدكتور كرار جواد العباسي، ذكر " فرقنا الرقابية الصحية، وأثناء حملتها التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومخازن البيع بالجُملة، تمكَنت من ضبط ( 3 ) أطنان من المواد الغذائية الصلبة.

وأضاف قمنا بحجز الكميات لثبوت عدم صلاحيتها للإستهلاك البشري عازياً السبب الى إن قسماً منها منتهي الصلاحية والأخرى لسوء الخزن

مبيناًَ إنه تم إتلافها في آليات (كابسات) لرفع وتدوير النفايات لدائرة البلدية، وفق محاضر رسمية بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011 وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981، وبحضور أصحاب العلاقة".

وجدد العباسي، دعوته إلى أصحاب المحال التجارية بضرورة إلتزامهم بالشروط الصحية الواجب توفرها لخزن المواد الغذائية لتجنب المسائلة القانونية وإتلاف هذه المواد وخسارتهم المادية".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.