http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

محافظ بغداد يعلن انشاء مستشفى ملاصق لمستشفى ابن الخطيب

الوطنية العراقية - ونا / الخميس 26 آذار 2020 / بغداد / اعلن محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، انشاء مستشفى جديد ملاصق لمستشفى ابن الخطيب في جانب الرصافة والذي يأتي ضمن الاستعدادات الجارية لمواجهة فيروس (كورونا).

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد في دائرة صحة الرصافة، أعقبته زيارة ميدانية الى مستشفى ابن الخطيب رافق المحافظ فيها وكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور جاسم الفلاحي ومدير عام دائرة صحة الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي والملاك الهندسي لوزارة الصحة وصحة الرصافة.


وقال المحافظ ان " الدولة مستنفرة بجميع مؤسساتها، وان اجتماع اليوم مهم لبحث كيفية التعامل مع مستجدات فيروس (كورونا) وتهيئة مستشفيات ومواقع لحجر المصابين والملامسين"، مثمنا في الوقت ذاته "مبادرة رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي ونواب وشيوخ وعشائر الأنبار بالتبرع لإنشاء مستشفى في جانب الرصافة وربما اخر في جانب الكرخ".


واضاف العطا، ان " الزيارة لمستشفى ابن الخطيب تأتي لتطبيق مبادرة أهالي الأنبار بإنشاء مستشفيات حديثة وسريعة"، موضحا " ان المباشرة تمت على ارض مجاورة لمستشفى ابن الخطيب وسيتم انجاز المستشفى الجديد خلال ٢٠ يوما يتم إنجازها لتكون موقعا رديفا لعلاج والعناية بالمصابين بفيروس (كورونا) والذي يأتي ايضا ضمن مقررات خلية الازمة وتوصيات منظمة الصحة العالمية بتهيئة مواقع حجر صحي استعدادا لمواجهة اسوأ الاحتمالات وفقا لمقررات خلية الازمة وتوصيات منظمة الصحة العالمية".

كما اشاد المحافظ بالدور الكبير لرئيس وأعضاء خلية الازمة وجميع المؤسسات الصحية والأجهزة الامنية والدوائر الساندة"، مشددا " ضرورة الالتزام بحظر التجوال والحجر المنزلي لقطع سلسلة انتقال المرض والانتهاء من هذا الوباء".

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور جاسم الفلاحي اننا "اليوم نعمل وفقا لمقررات خلية الأزمة ومع محافظ بغداد كفريق وطني مشترك لاتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات لمواجهة الوباء"، مستدركًا بان "الاجتماع مهم للاطلاع على اخر الاستعدادات وخارطة الانتشار الوبائي واتخاذ التدابير اللازمة في العاصمة بغداد".

واشاد الفلاحي "بالمبادرة التي تبناها رئيس مجلس النواب وشيوخ ووجهاء الأنبار وبالتنسيق مع محافظ بغداد وبقية المحافظين بإنشاء ٥ مستشفيات في العراق، باكوراتها الان في بغداد"، مؤكدا من جانب اخر "على ضرورة الالتزام بحظر التجوال لكسر سلسلة انتقال الوباء عن طريق بقاء المواطنين في منازلهم".

من جانبه اشار الدكتور عبد الغني الساعدي الى انه "ولغاية اليوم تم تسجيل ٥٦ إصابة بجانب الرصافة، وان الموقف الوبائي الى الان مستقر ويعتمد بالدرجة الأساس على التزام المواطنين بالحجر المنزلي".

ولفت الساعدي انه، "في حالة التزام المواطنين بالحظر والحجر الصحي خلال أسبوعين فقط فسيعلن العراق خلوه من الوباء".//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.