http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

تسيير أولى الرحلات لإعادة مواطنين من جمهورية مصر العربية

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 24 آذار 2020 / بغداد / غادرت مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الثلاثاء، باتجاه بغداد، أولى رحلات الخطوط الجوية العراقية الإستثنائية، وعلى متنها نحو (٢٦٣) مواطناً من العراقيين المرضى والأفواج السياحية العالقين فى جمهورية مصر العربية.

وتواصل سفارة جمهورية العراق في القاهرة تلقّي طلبات الراغبين في العودة الى أرض الوطن، من الذين دخلوا الى مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاؤوا طلباً للعلاج.

وكانت السفارة، إستناداً لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، قد أعلنت في بيان لها الأحد الفائت، عن نيتها وبالتنسيق مع خلية الأزمة المشكّلة، في وزارة الخارجية العراقية وباقي الوزارت المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية في القاهرة، وتزامناً مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الأخيرة، تسيير أولى الرحلات الإستثنائية، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في جمهورية مصر العربية الشقيقة الى بغداد، بعد التعاون مع السلطات المصرية ذات الصلة، مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار إهتمام الدولة العراقية بأبنائها فى الخارج، ومساعيها لحل الأزمة.

وأعرب السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، عن شكره وتقديره للتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات المصرية، وسرعة إستجابتها لتسيير هذه الرحلات الجوية، مشيراً الى أنه تم التحضير أيضاً لتسيير رحلة جوية إستثنائية أخرى يوم غد الأربعاء.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.