http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

قوباد طالباني والقنصل الأمريكي يبحثان آخر المستجدات

الوطنية العراقية - ونا / الأربعاء 11 آذار 2020 / بغداد / استقبل نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني، القنصل العام الأمريكي في أربيل ستيفن فيغن.


واستعرض طالباني خلال الاجتماع، إجراءات حكومة إقليم كوردستان لمنع تفشي فيروس كورونا، كما أبدى تفاؤله بتجاوز هذه المرحلة، وبأقل الخسائر، من خلال التعاون بين الحكومة والمواطنين.


وفي محور آخر من اللقاء، تباحث الجانبان بشأن آخر خطوات حكومة إقليم كوردستان في مجال الاصلاحات وخصوصاً في وزارة البيشمركة، وشدد طالباني على أن الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لتحقيق الإصلاح في الوزارة.


هذا وسلط الجانبان الضوء على الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان ولاسيما بعد هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، وقال نائب رئيس الوزراء بهذا الصدد إن حكومة الإقليم، ‏وبعد التجربة المريرة التي شهدتها في التشكيلة السابقة في أعقاب حصتها من الموازنة الاتحادية العامة، تعمل اليوم على تنويع مصادر الدخل للإقليم.


كما اشار طالباني الى موقف إقليم كوردستان من الوضع الراهن في بغداد، قائلاً إن الإقليم يدعم حكومة تمثل إرادة العراقيين بمكوناتهم كافة، وتحترم الحقوق الدستورية للإقليم.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.