http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

سفير جمهوريّة العراق لدى موسكو يلتقي وكيل وزير الطاقة الروسيّة

الوطنية العراقية - ونا / السبت 22 شباط 2020 / بغداد / التقى السفير د.عبد الرحمن حامد الحسينيّ وكيل وزير الطاقة الروسيّة “بافيل سوروكين” لمناقشة التعاون الثنائيّ في مجالات الطاقة (النفط، والغاز، والكهرباء).

وأكّد السفير الحسينيّ حِرص العراق على تطوير العلاقات مع روسيا الاتحاديّة في قطاع الطاقة، وتقديم الدعم للشركات الروسيّة العاملة فيه، مُشِيراً إلى أهمّية زيادة الاستثمارات الروسيّة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، مُبيّناً: أنّ السفارة ستدعم جميع الشركات الروسيّة الراغبة في العمل بالعراق، وستعمل على تقديم التسهيلات كافة مع الجهات المسؤولة في العراق.

وبحث الجانبان إمكانيّة توظيف الخريجين العراقيين من الجامعات ذات الاختصاصات الهندسيّة في مجالات الطاقة في الشركات الروسيّة العاملة في العراق.

كما ناقش الجانبان مخاطر فيروس كارونا، وتأثيرته في سوق الطاقة، كما بحثا التعاون الثنائيّ بشأن استقرار أسعار النفط في الأسواق العالميّة.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.