http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

دائرة تمكين المرأة تبحث مع الجانب الأسترالي ملف النهوض بواقع المرأة العراقية

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 17 شباط 2020 / بغداد /
بحثت دائرة تمكين المرأة العراقية مع السفيرة الأسترالية لدى بغداد د. جوان لونديس افق التعاون المشترك (ملف النهوض بواقع المرأة العراقية).

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد بحضور مدير عام دائرة تمكين المرأة د. ابتسام عزيز ومعاون مدير عام الدائرة د. يسرى كريم مناقشة جملة من الموضوعات أبرزها "تطوير خطة عمل الدائرة ومشاركة العراق في اجتماعات الدورة (64) للجنة وضع المرأة المزمع عقدها بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، فضلاً عن قانون مناهضة العنف الاسري والتمكين الاقتصادي للمرأة (برنامج الشرق الأوسط)، ومراجعة مسودة تطوير الخطة الثانية لقرار مجلس الامن (1325) المرأة والامن والسلام".

وبينت عزيز الدور الكبير للأمانة العامة لمجلس الوزراء ممثلة بأمينها العام في دعم عمل الدائرة وتطويرها من خلال التوجيهات الصادرة بشأن توحيد الملفات المتعلقة بقضايا المرأة وحصرها في الدائرة، باعتبارها الجهة الرسمية للحكومة العراقية المعنية بالتنسيق والمخاطبات مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية.

من جهتها اشارت لونديس الى أهمية تفعيل مختلف القضايا والملفات التي تخص المرأة العراقية، مشيدة بالقرارات التي أتخذتها الحكومة العراقية بتوحيد العمل تحت مظلة واحدة، لتنفيذ متطلبات تمكين المرأة في مختلف القطاعات وجديتها في تنفيذ ومتابعة التزاماتها الدولية بهذا الخصوص.

واضافت الى ضرورة ان يكون الوفد العراقي الذي سيشارك في اجتماعات الدورة (64)، هو من أعضاء رفيعي المستوى تتناسب درجاتهم ومستوى الحدث، لغرض المفاوضات والمشاورات التي ستشهدها الدورة، وبتمثيل من السلطتين التشريعية والتنفيذية، لعكس التعاون والشراكة بين السلطتين بما يحقق اهداف العراق لتطوير المرأة والاسرة والطفل.//انتهى



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.