http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

التقرير المصور الثاني للأحداث العراقية لهذا اليوم الجمعة 14 شباط

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 14 شباط 2020 / بغداد /

أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الجمعة، بإلقاء القبض على إرهابي وتدمير نفق لعناصر تنظيم "داعش" في بادوش.














افاد مصدر امني، الجمعة، بأن القوات الامنية جددت القاء قنابل المسيلة للدموع في ساحة الخلاني وسط بغداد.





اعتبر النائب محمد الكربولي، الجمعة، أن الحكومة المُختَلف عليها أصبح لها نَخاسون يقفون في الطرقات لبيع وزاراتها.




بحث وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الجمعة، مع نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح متابعة مخرجات والتزامات مؤتمر اعادة إعمار العراق.



توعد رئيس تحالف الوطنية اياد علاوي، الجمعة، بملاحقة المعتدين على المتظاهرين وحماتهم والساكتين عنهم قانونياً.



استنكر معتصمي ساحة احتجاج النجف، اليوم الجمعة، أفعال وأوامر قيادة شرطة محافظة النجف الاخيرة ومنها محاسبة ومداهمة خيم ضيوفهم.



قال النائب عن محافظة ديالى، عبد الخالق العزاوي، الجمعة ، إن القوى السنية لا تضغط على رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، بشأن اختيار كابينته الوزارية ولم تقدم مرشحا تابعا لها حتى الان.



وصف النائب عن تحالف البناء، حسين عرب، اليوم الجمعة، حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، بـ’’انها حكومة الأقساط".



دعا رئيس جبهة الإنقاذ، أسامة النجيفي، اليوم الجمعة، مجلس النواب الى ’’حل نفسه’’، بعد تحديد موعد الانتخابات المبكرة من قبل حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.



أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة أن سلاح الجو التركي شن سلسلة من الغارات الجوية في منطقة جبلية شمالي العراق.



انطلقت، مساء اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة من ساحة ام البروم في محافظة البصرة، قاصدة الاعتصامات المركزية بفلكة البحرية وسط المحافظة.



حمل ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، “الفشل في العملية السياسية” مسؤولية التداعيات الخطيرة التي تشهدها البلاد.



أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الجمعة، التزام واشنطن بدعم القوات العراقية، في سياق الحرب على داعش الإرهابي. وقال إسبر، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية أنيجريت كرامب ـ كارنباور، في ميونخ، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم عمليات تدريب واستشارات في العراق، فضلا عن مواصلة مهمتها للقضاء على تنظيم داعش".




تلقى كوسرت رسول رئيس المجلس الاعلى السياسي ومصالح الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي. ولم يذكر اعلام الاتحاد الوطني اي تفاصيل بخصوص الاتصال لكن من المرجح انهما بحثا جهود تشكيل الحكومة الجديدة.



قال رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي ان "كمية وحجم الاعتداءات التي يتعرض لها المتظاهرون السلميون لم يشهده التأريخ حتى في عهد الانظمة الدكتاتورية التي حكمت العراق"، بحسب قوله. وذكر علاوي في تغريدة له على تويتر: "تأكدوا، سنلاحق المعتدين وحماتهم والساكتين عنهم قانونياً ولن يفلت احدٌ من العقاب".





نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.